شرب الماء الساخن: 8 فوائد ستبهرك

شرب الماء الساخن
شرب الماء الساخن

عادتنا لهذا اليوم هي شرب الماء الساخن, حيث يعتبر شرب الماء الساخن سلوكًا صحيًا يجب أن تدرجه ضمن روتينك الصحي اليومي, كمايعتبر من العادات الصحية التي ستوفر لك صحة جيدة طول العمر إن واضبت عليها.

فماهي إذن فوائد شرب الماء الساخن على مستوى الجسم والنفسية؟


 شرب الماء الساخن الفوائد الثمانية:

1- تحفيز التعرق:

إن شرب الماء الساخن يزيد من حرارة الجسم, ويعمل على تحفيز التعرق والتخلص من سموم الجسم بسرعة, كما يقلل من نشاط الجذور الحرة في الجسم مما يمنع تلف الخلايا.

2- تحسين الدورة الدموية:

يساعد شرب الماء الساخن على تحسين وتحفيز الدورة الدموية مما يعكس إيجابا على الضغط الدموي, كما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. 

3- يساعد في إنقاص الوزن الزائد:

وذلك بشرب كوب من الماء الساخن في فترة الصباح وهذا من شأنه أن يعزز عملية التمثيل الغذائي, مما يساعد في حرق المزيد من السعرات الحرارية على مدار اليوم. كما يعمل أيضا على تصريف الماء الزائد في الجسم ويعالج احتباس الماء لدى الانسان.

4-  يعزز صحة الأسنان:

من أجل التمتع بأسنان صحية فما عليك عزيزي القارئ إلا بشرب الماء الساخن فإن له تأثيرا جيدًا على صحة الأسنان وترميمها, والتخلص من المواد السكرية والحمضية التي تسبب تسوس الاسنان. 

5- تحسين عملية الهضم:

ربما سيلاحظ كل من لديه عادة شرب الماء الساخن بكثرة ,شعوره الدائم بالجوع وهذا راجع الى ان الماء الساخن يسرع عملية الهضم.

6- علاج احتقان الأنف:

يعمل شرب الماء الساخن على تخفيف بعض أعراض التهابات الجهاز التنفسي, حيث أظهرت التجارب السريرية أن شرب الماء الساخن مفيد في علاج احتقان الانف , وذلك راجع الى أن درجات الحرارة المرتفعة تسرع من تحلل المخاط.

7- تسكين مختلف الالآم: 

يؤدي شرب الماء الساخن الى زيادة تدفق الدم وارتخاء العضلات, ويساعد على تخفيف وتقليل مجموعة من الالام, مثل الصداع, عسر الطمث, التوتر وآلام المفاصل ويعتبر شرب الماء الساخن قبل النوم مهدئا للأعصاب ويسمح بنوم هادئ وبشكل أسرع.

8- تقليل الإمساك:

غالبا ما يحدث الإمساك بسبب بطء في حركة الجهاز الهضمي وقلة الماء والسوائل في الجسم , ويعد شرب الماء الساخن في الصباح الباكر على معدة  فارغة السبب الذي يحفز حركة الامعاء مما يسمح تخفيف وتقليل حالات الإمساك. 

فوائد شرب الماء الساخن على مستوى النفسية:

يوفر لك شرب الماء الساخن شعورا رائعا بالاسترخاء في جميع أعضاء الجسم مما يساعد على استرخاء نفسيتك بعد عناء يوم طويل في العمل كم يحسن الميزاجية لعمله على تهدئة الأعصاب.

بعد أن انتهيت من قراءة هذا المقال هيا قم بادراج عادة شرب الماء الساخن في دفتر تخطيطك اليومي وفي جدولك الصحي اليومي.

للمزيد من المعلومات حول فوائد الماء الساخن تفضل بقراءة المقال: ماهو طب الهاكواباثي؟ وماهي فوائده في علاج الأمراض المزمنة؟


دمتم سالمين.






إرسال تعليق

أحدث أقدم