مغلي قشور البصل: فوائد صحية وجمالية لن ترميها بعد اليوم

مغلي قشور البصل
مغلي قشور البصل



 مغلي قشور البصل وفوائده:

لمغلي قشور البصل فوائد كثيرة , إذ يحتوي على الكثير من العناصر المميزة , كمضادات الالتهابات والحساسية , ومضادات الأكسدة ويمكن تلخيص أهم فوائد مغلي قشور البصل فيما يلي :

ضبط ضغط الدم:

يساعد شرب مغلي قشور البصل بعد غسلها جيدا بالماء ثم يصب عليها ماء مغلى ويترك حتى ينقع لمدة 15 دقيقة تقريبا يساعد على ضبط ضغط الدم بشكل طبيعي , كما يحتوي على مضادات البكتيريا والجراثيم والتي بدورها تعمل على حماية الجسم من الكثير من المشاكل الصحية .كما يعمل على علاج الجروح .

حماية القلب والجهاز الهضمي:

قشور البصل تحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة والتي تحمي الجسم من خطر الجدور الحرة المسببة للسرطان بجميع أنواعه. كما تحتوي على مركبات الكيرسيتين والفلافون وهذا بدوره يعمل على حماية القلب والشرايين من الأمراض التي تصيبها , بالإضافة الى حمايته للجهاز الهضمي بفضل الألياف التي تقي القولون من الأمراض كالقولون العصبي .

التخلص من تشنجات القدمين:

يحمي مغلي قشور البصل الساقين من مشكل التشنجات وتصلب الساقين .

طارد لنزلات البرد:

يؤدي تناول مشروب مغلي قشور البصل الى طرد نزلات البرد والانفلونزا والسعال وكذا الالتهابات التي تصيب الحلق .

يحارب هشاشة العظام:

يمنع من الاصابة بهشاشة العظام , كما يحمي من جميع مشاكل العظام ويقويها .

قشور البصل والشعر:

يمكنك سيدتي استخدام مغلي قشور البصل كصبغة لشعرك اذا تم مزجه مع الحناء فانه يعطي الون الحمر الجميل اما طريقة استعماله فما عليك الا بمزج مغلي قشور البصل مع كمية من الحناء التي تكفي لشعرك ويترك على الشعر حوالي ساعة الى ساعتين ويتم بعد ذلك شطفه بالماء الدافئ دون استعمال الشامبو من المستحسن أن يكون شعرك نظيفا قبل وضع المزيج .
أما فيما يتعلق بفوائد مغلي قشور البصل من الناحية الصحية فانه يعزز نمو الشعر ويقويه لاحتوائه على مركب الكبريت الذي بدوره يساعد على زيادة نسبة الكولاجين في الرأس كما يقضي على قشرة في فروة الشعر .

يزيل رائحة الفم الكريهة:

إن المضمضة اليومية بمغلي قشور البصل من شأنها حماية الفم واللثة والأسنان من التعرض للبكتيريا والمكروبات المختلفة وتقضي على رائحة الفم الكريهة التي باتت تزعج الناس كثيرا .


دمتم سالمين.


















إرسال تعليق

أحدث أقدم