منتجات نحل العسل: 8 فوائد لصحة وشباب دائمين

تعد منتجات نحل العسل مخزنًا هائلا للعناصر الغذائية الضرورية لجسم الانسان, إذ يسارع محبي المنتجات الصحية لشرائها واقتناءها أكثر من أي منتجات أخرى.
ربما تتساءل عزيزي القارئ عن سر جمال وشباب بعض المشاهير الأجانب مهما مر عليهم الزمن, لن تتساءل بعد اليوم.
اذن هيا بنا لنكتشف جميعا أسرار قوة وجمال بعض المشاهير وتمتعهم بصحة جيدة أفضل من الشباب.



منتجات نحل العسل
منتجات نحل العسل


1- منتجات نحل العسل (ماهي):


منتجات نحل العسل هي عبارة عن مواد ومركبات معقدة تقوم النحلة الشغالة بإنتاجها,  سواء عن طريق رحيق الأزهار أو مباشرة عن طريق لعابها.

2- أنواع منتجات نحل العسل:

أنواع منتجات نحل العسل
أنواع منتجات نحل العسل



يقوم النحل بإنتاج خمسة أنواع وتسمى منتجات خلية النحل وهي:
العسل, العكبر, غذاء الملكات, حبوب اللقاح كما يطلق عليه أيضا حبوب الطلع, شمع العسل بالإضافة الى سم النحل  والذي يخاف منه البعض هل أنت ممن يخافون منه؟.

3- منتجات نحل العسل وفوائدها الثمانية:

1- تعمل منتجات خلية النحل على تحسين الحالة الغذائية للبشرة وتأخير شيخوخة الجلد, وتعزز مرونته وجعل البشرة بيضاء مشربة بالحمرة الامر الذي تسعى إليه كل امرأة , كما يزيل البقع والرؤوس السوداء من الوجه.

 كما تعمل منتجات نحل العسل وبالأخص غذاء الملكات على تنعيم الشعر وجعله أسودا من خلال تناوله بمقدار 5 غرام الى 10 غرام لا  أكثر وليس بصفة مستديمة لأنه قوي المفعول ويزيد من نشاط الجسم, وكما تعلم عزيزي القارئ ما زاد عن حده انقلب الى ضده. 

فاذا أردت أن تشتري غذاء الملكات فننصحك بأن لا تشتريه على شكل كبسولات وإنما الموجود في قنينات معروفة المصدر.

كما نود أن ننبهك الى طريقة تناول غذاء الملكات الصحيحة, يجب أن تمتصه خلف اللسان.

2- تعتبر منتجات نحل العسل من أكثر المواد التي تعمل على حماية الأوعية الدموية والقلب لاحتوائها على مركبات الفلافونويد الطبيعية وهي من المركبات التي تقوم بتعزيز الدورة الدموية وازالة ركود الدم , الأمر الذي من شانه أن يقلل من تصلب الدم وتخثره وحدوث الجلطات.

3- تحفز منتجات النحل عملية التمثيل الغذائي في الجسم لاحتوائها على عدد كبير من الأحماض الأمينية والمواد الفعالة التي تمتصها خلايا الجسم بسرعة, مما يسمح بإعادة تحويل الخلايا المريضة واستبدالها بخلايا جديدة وبالتالي تبعدك عن الشيخوخة.

4- تعزيز مناعة الجسم, حيث تعد منتجات نحل العسل من أكثر المواد التي تقضي على الفيروسات والبكتيريا والالتهابات بشتى أنواعها لأنها تلعب دور المعقم.

5-ازالة كل الشوارد الحرة في الجسم التي تتسبب في ضهور الخلايا السرطانية في الجسم, كما أنها تقضي على السرطان حتي بعد تكونه.

6- تعتبر منتجات نحل العسل بدون مبالغة بمثابة مخزن من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم من أجل بقاءه بصحة جيدة وبقوة.
فاذا كنت عزيز القارئ من هواة تناول المكملات الغذائية الموجودة في الصيدلية ننصحك باقتناء منتجات نحل العسل فهي أفضل من المكملات الغذائية الاخرى ولا مجال للمقارنة أصلا, لأنها طبيعية لكن كما قلنا سابقا لا يجب أن تتناولها بصفة دائمة وهنا نتحدث فقط عن غذاء الملكات أما باقي الأنواع الأخرى فلا ضرر من تناولها بصفة منتظمة.
تحتوي منتجات نحل العسل على:
  • كمية كبيرة من البروتينات العالية جدا.
  • كمية كبيرة من الأحماض الدهنية عالية جدا.
  • نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن.
  • نسبة كبيرة من الأنزيمات الهاضمة والهرمونات.
7- تزيد منتجات النحل من فرص الإنجاب لدى كلا الجنسين حتى في سن فوق الأربعين خاصة غذاء الملكات.

8- تستخدم منتجات نحل العسل في الأغراض العلاجية لجميع أنواع الامراض ومن بينها الأمراض المزمنة والمستعصية وقد أعطت نتائج جد مرضية.

من هنا اكتشفنا  جميعا سر صحة وجمال وشباب وقوة  بعض المشاهير, كما تعرفنا أيضا على بعض فوائد منتجات نحل العسل التي لا تحصى ولا تعد.

 دمتم سالمين.









 


 







 




























إرسال تعليق

أحدث أقدم